سياسة الاستبدال او الاعادة.
تخضع سياسة الاستبدال وإعادة البضاعة للائحة التنفيذية للقانون رقم 2014/39 بشأن حماية المستهلك:
- يمكن استبدال المنتج وأعادته أو الاستفادة من خدمات الكفالة شريطة وجود الفاتورة الأصلية.
- يحق للعميل استبدال المنتج أو أعادته واسترداد ثمنه خلال 14 يوماً من تاريخ الشراء.
- يجب أن تكون البضاعة في نفس الحالة التي كانت عليها عند شرائها، ومناسبة لإعادة بيعها ووضعها في عبوتها الأصلية مع جميع ملحقاتها.
- أن يقر العميل أنه لم يستخدم المنتج بأي شكل من الأشكال.
- ن تكون طبيعة المنتج مدرجة تحت المنتجات التي يمكن أعادته أو استبدالها.
- يجب أن يتم أعادة الهدايا التي قدمت للعميل عند شراء المنتج المراد أعادته.
- يتم أعادة المنتجات في حالة وجود عيب أوعطل فيها، أو في حالة عدم مطابقتها للمواصفات المعتمدة في دولة الكويت.
-
في حالة تعذّر الاستبدال، يتم أعادة المنتج، ويلتزم البائع برد ثمنها حسب القيمة الواردة في فاتورة البيع، وبنفس الطريقة المستخدمة في شرائها.
- يحق للعميل الاستبدال أو أعادته عند استيفاء الشروط المنصوص عليها في هذا القانون، حتى لو تم شراء البضاعة أثناء التخفيضات (الخصومات) المرخصة من قبل وزارة التجارة والصناعة، وفي هذه الحالة يتم النظر في قيمة المنتج الواردة في فاتورة الشراء أعادة ثمنه بنفس الطريقة المستخدمة عند الشراء.
لا يمكن للمستهلك أعادة أو استبدال البضائع في الحالات التالية:
- إذا كان المستهلك على علم بعيب أو خلل موجود بالفعل في المنتج وقت الشراء وقبله كما هو، أو كانت آخر قطعة معروضة في المتجر.
- إذا كانت المواصفات أو طريقة تغليف البضاعة تمنع استبدالها أو أعادتها لأن ذلك يؤدي إلى تلفها أو يجعل من المستحيل إعادتها إلى حالة الشراء الأصلية، وبالتالي يستحيل إعادة بيعها.
- في حالة قيام العميل بإساءة استخدام البضاعة أو تلفها أو تركيبها بشكل خاطئ.
- إذا تعذر تركيب المنتج مرة أخرى، أو إذا كانت هناك ملحقات أو مكونات مفقودة مع أو بدون كرتون، أو مع عبوة ممزقة، والتي يجب أن تكون في نفس الحالة التي اشتراها بها العميل.